true
Please be informed That we don’t Host any of these videos embedded here. All videos found on our site are found freely available around the web on sites such as YouTube,Dailymotion or Rutube. If you are concerned about copyrighted material appearing in this website, we suggest that you contact the web site that is hosting the video and have it removed from there. Once the content is removed from the website hosting your content, it will automatically be removed from

https://yallashoot-s3eamonline.com (my site) We are not affiliated nor claim to be affiliated with any of the owners of videos/streams played on our site

معارض التوظيف الافتراضية – ما بعد كورونا الابتكار ليس له حدود!!

معارض التوظيف الافتراضية – ما بعد كورونا الابتكار ليس له حدود!!

معارض التوظيف الافتراضية – ما بعد كورونا الابتكار ليس له حدود!!

معارض التوظيف الافتراضية – ما بعد كورونا الابتكار ليس له حدود!! إذا علمنا وباء كورونا أي شيء ، فمن الضروري أن نكون مبدعين ونفكر خارج الصندوق.

ينطبق هذا حقًا على كل ما نقوم به الآن: من تحويل لم شمل الأسرة إلى محادثات التكبير / التصغير العائلية ؛

حضور الحفلات الموسيقية شخصيًا في حفلات البث المباشر ؛ مشاهدة الألعاب الرياضية مع المشجعين الفعليين الي مشاهدة الألعاب الرياضية مع المشجعين الرقميين ؛

تناول الطعام في المطاعم المزدحمة أو تناول الطعام في الخارج والمسافة الاجتماعية عن الآخرين ؛ و اكثر.

كل ما اعتدنا فعله قد تغير بطريقة ما. الشيء نفسه ينطبق على الشركات. يجب إعادة اختراع الاستراتيجيات التقليدية التي نجحت في الماضي. معارض العمل هي جزء من هذا المزيج.

سواء كنت معتادًا على حضور معارض الوظائف أو تقلد وظيفتك الخاصة ، يجب الآن إعادة اختراعها فعليًا.

إذن ، كيف يمكن لشركات التوظيف أن تجعل معرض الوظائف التقليدي افتراضيًا ، ولكن لا تزال تحقق ربحًا؟ فيما يلي بعض اهم النصائح لجعل عملك الافتراضي ناجحًا.

1. ملتزم

قبل أن تبدأ في التخطيط لمعرض العمل الافتراضي الخاص بك ، لا تعتقد أنه لا يتناسب مع حدث شخصي.

يمكن أن يكون معرض الوظائف الافتراضي بنفس الفعالية (وربما أفضل) إذا كان لديك الموارد والالتزام المناسبان. لا تتردد في الاستثمار في الموارد لمجرد أنها حدث افتراضي. راهن على الحصول على الموارد اللازمة لإنجاح الحدث.

2. ابحث عن النظام الأساسي المناسب

لتحديد النظام الأساسي المناسب ، حدد أولاً أهداف وشكل معرض الوظائف الخاص بك.

هل ستبقي الأمر بسيطًا ولديك جلسة واحدة في كل مرة أم أنك ستكون لديك غرف مجموعة عمل؟

هل ترغب في استخدام نظام أساسي للندوة عبر الويب أم تريد استخدام نظام أساسي يسمح بالشبكات ، وعمر الأداة ، والقدرة على عقد أكثر من جلسة في وقت واحد ، وما إلى ذلك؟

تعتمد كل هذه العوامل على النظام الأساسي الافتراضي المستخدم في التبادل.

إذا كنت تستخدم منصة ندوات عبر الإنترنت ، مثل GoToWebinar ، فيمكنك تشغيل جلسة واحدة في كل مرة ومنح المرشحين إمكانية الوصول إلى الجلسات التي يرغبون في حضورها.

يمكن لكل من العملاء الذين يحضرون معرض الوظائف عقد جلسة والتحدث عن شركتهم والوظائف التي يرغبون في شغلها والمرشحين المثاليين لهذه الوظائف. في نهاية كل جلسة ،

يمكن بعد ذلك إعطاء المرشحين الوقت لطرح الأسئلة. هذا التنسيق أقل حميمية ، لكنه يسمح للعملاء بالترويج لأعمالهم للمرشحين ويسمح للمرشحين بالتعرف على عملائهم.

إذا كان الغرض من معرض الوظائف إعلاميًا ، فقد يعمل هذا التنسيق جيدًا.

إذا كنت ترغب في استضافة معرض عمل يكون أكثر تفاعلية ويسمح للمرشحين بالتحدث إلى العملاء ، فقد ترغب في ابتكار تنسيق مختلف.

تتيح بعض منصات الندوات عبر الإنترنت ، مثل Zoom ، جلسات تفاعلية. لا يزال بإمكانك عقد جلسات مع جميع المشاركين ، بالإضافة إلى تضمين مجموعات العمل.

يمكن أن يكون لكل من عملائك المشاركين غرفة اجتماعات خاصة بهم حيث يمكن للمرشحين دخول الغرف التي يهتمون بها. يمنح هذا المرشحين الفرصة لطرح الأسئلة والتحدث وجهًا لوجه مع صاحب العمل.

اعتمادًا على عدد المرشحين الذين يختارون مساحة عمل معينة ، قد لا يكونون محادثات فردية ، لكنها ستظل تسمح بإجراء محادثة أكثر حميمية من جلسة عمل كبيرة للجميع.

إذا كنت ترغب في الذهاب إلى أبعد من ذلك ، فهناك المزيد من المنصات المبتكرة التي تجعل ما سبق وأكثر ممكنًا! لقد تم التوفير مؤخرًا منصة بها أكشاك افتراضية ووقت شبكي فردي وجلسات لجميع الحاضرين.

إذا كنت ترغب في الاستثمار أكثر قليلاً في التبادل الافتراضي الخاص بك ، فهذا خيار رائع. يمكن أن يكون لكل عميل كشك افتراضي خاص به ،

مصمم بعلامة تجارية لشركته. يمكن للمرشحين بعد ذلك الدخول إلى كشكهم وإجراء مكالمات فيديو فردية مع العملاء.  النظام الأساسي يحتوي أيضًا على زر “تسجيل الفائدة” في كل مركز.

لذلك إذا كان أحد المرشحين مهتمًا بوظيفة مع العميل ، فيمكنه تحديد زر والقول إنه مهتم بمزيد من المعلومات. لا يزال بإمكان العملاء تقديم عرض تقديمي أثناء الجلسة ،

ولكن لديهم أيضًا ميزة أنه يمكن للمرشحين زيارة كشك افتراضي. هناك العديد من المنصات التي تقدم خدمات مماثلة إذا كنت ترغب في القيام بذلك.

بشكل عام ، لا توجد منصة عالمية صحيحة أو خاطئة لاستخدامها في معرض الوظائف ، ولكن العثور على النظام الأساسي المناسب الذي يلبي أهدافك هو الأكثر أهمية.

3. لديك جدول مزدحم.

بعد الانتهاء من التنسيق ، من الضروري وضع برنامج وجدول أعمال. من هم العملاء الذين ستدعوهم للمشاركة؟ هناك فرصة لكل عميل لتقديم عرض تقديمي؟

هل سيكون هناك عرض رئيسي؟ ندوات للمرشحين خلال الحدث؟  ستكون هناك ساعة مميزة / التواصل في النهاية؟

من المهم جدًا أن يكون لديك جدول زمني واضح وجذاب. بعد كل شيء ، أنت تحاول جعل الجميع يرغب في حضور الحدث! فكيف يمكنك أن تفعل ذلك؟

أحد العوامل التي يجب مراعاتها هو ما إذا كنت ستدير معرض وظائف لجميع القطاعات التي تعمل فيها ، أو ما إذا كان لديك معرض وظائف منفصل لكل قطاع.

إذا كانت شركة التوظيف الخاصة بك تعمل مع صناعات مختلفة ، فقد يكون من المنطقي تشغيل معارض عمل منفصلة لكل صناعة.

كلما كان معرض الوظائف أكثر تخصصًا وتحديداً ، كلما كان من المثير للاهتمام حضور المرشحين والعملاء من هذه الصناعة.

بعد ذلك ، حان الوقت لتحديد العملاء الذين ستتم دعوتهم للانضمام. ما لم تكن شركة توظيف صغيرة ، فمن المحتمل أنك لن تتمكن من دعوة جميع العملاء للانضمام.

اكتشف العملاء الذين لديهم العديد من أوامر العمل ، وادعو العملاء الرئيسيين ، وادع العملاء الذين تعرف أنهم سيرغبون في زيارتهم ، وادعو العملاء الذين سيهتم المرشحون بالتحدث معهم.

يمكنك أيضًا أن تطلب من العملاء المحتملين المشاركة. إذا كان لديك اثنين من العملاء المحتملين “الرائعين” الذين ترغب في التعامل معهم ، فدعهم إلى معرض الوظائف! ربما سيجدون مرشحًا يحلو لهم ويريدون القيام بأعمال تجارية معًا.

بالإضافة إلى بناء مجموعة العملاء المناسبة ، فإن جدول الأعمال مهم أيضًا. هل سيكون تفاعل العميل / المرشح بشكل أساسي ، أم سيتم تضمين برامج أخرى طوال العرض؟

يمكن أن يكون بدء معرض الوظائف مع متحدث رئيسي تحفيزي و / أو إدارة ورش عمل طوال الحدث وسيلة لتحفيز المرشحين بشكل أكبر. كلما زادت القيمة بالنسبة للمرشحين ، زادت احتمالية مشاركتهم.

يمكن للعملاء حتى رعاية بعض هذه الأنشطة الإضافية. سيعطيهم هذا مزيدًا من الحوافز وسيقدرون عرض رعايته. هذا انتصار ، لقد فزت!

4. روّج لحدثك وروج له لتحقيق النجاح.

بمجرد الموافقة على العملاء ووضع جدول الأعمال ، فإن الخطوة المهمة التالية هي الترويج للحدث للمرشحين. لا تريد فقط الكثير من المرشحين في العمل ، ولكنك تريد أيضًا مرشحين مؤهلين يهتم العملاء بتوظيفهم.

قبل أن تبدأ في التسويق ، فكر في الرسومات التي سيتم استخدامها للترويج للحدث من خلال قنوات التسويق الخاصة بك. إذا لم يكن لدى شركة الموارد البشرية الخاصة بك مصمم داخلي ،

ففكر في الاستعانة بمصادر خارجية لتلك الرسومات لمصمم جرافيك محترف. يمكن لرسومات التسويق الصحيحة أن تقطع شوطًا طويلاً. إذا بدت الرسومات مملة أو شغوفة ، فقد لا يحبها الجمهور المناسب ، أو ربما لن يحبها أحد!

إذا كانت رسوماتك التسويقية تبدو احترافية وتنقل رسالة مفادها أن معرض الوظائف هذا أمر لا بد منه ، فيمكنك جذب المزيد من المرشحين إلى الحدث الخاص بك.

بمجرد وضع الرسومات في مكانها الصحيح ، يمكنك البدء في التسويق! استخدم ATS الخاص بك لإنشاء قائمة دعوة وإنشاء حملة بريد إلكتروني. أرسل بعض رسائل البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة البريدية قبل الحدث.

كلما زاد عدد الترويج الذي يرونه فيه ، زادت فرصهم في الاشتراك. تعد الرسائل النصية أيضًا طريقة رائعة لمتابعة المرشحين بعد البريد الإلكتروني الأولي. إنه يضيف شخصية لن يحصل عليها المرشحون في بريد إلكتروني تسويقي منتظم.

إذا كان لدى ATS الخاص بك تكامل الرسائل القصيرة ، فيمكنك بسهولة إرسال رسائل نصية مجمعة إلى المرشحين وتخصيص الاسم. يمكنك أيضًا الرد بحرف نص عادي.

يبدو أن رسائل البريد الإلكتروني النصية العادية تأتي من شخص ما مقارنة برسائل البريد الإلكتروني التسويقية العادية. تعد رسائل البريد الإلكتروني النصية البسيطة طريقة جيدة أخرى لتتبع وإرسال الرسائل الشخصية بشكل مجمّع.

اجمع أيضًا بين التسويق الاجتماعي والترويج عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية. لجذب المشتركين لمشاهدة مشاركاتك العادية ،

حاول تعزيزها. وفقًا لبحث Hootsuite ، يتم مشاهدة حوالي 5.5٪ فقط من المنشورات على صفحة Facebook من قبل المشتركين في الصفحة. إذا دفعت مقابل زيادة عدد المنشورات العادية ، يمكنك الوصول إلى جمهور أكبر بكثير.

ضع في اعتبارك أيضًا نشر إعلانات على Facebook و LinkedIn ولوحات الوظائف لجذب المرشحين الجدد الذين لا تعمل معهم بعد. سيكلف موضع الإعلان المدفوع أكثر من ذلك بقليل ، لكنه خيار جيد إذا كنت ترغب في توسيع نطاق جمهورك

5. جمع السير الذاتية مقدما

قبل الحدث ، اجمع السير الذاتية للمرشحين الذين سيحضرون وأرسلهم إلى العملاء المشاركين. هذه طريقة جيدة للعملاء لمقابلة المرشحين الذين سيحضرون. يمكنهم أيضًا ملاحظة ما إذا كان هناك أي مرشحين محددين يرغبون في التحدث إليهم.

6. اجعلها ممتعة

لا يجب أن تكون معارض العمل بهذه الجدية – اجعلها ممتعة! يشعر الجميع بقليل من “الحزن” هذه الأيام ، لعدم القدرة على فعل الأشياء التي اعتدنا عليها.

هذا هو السبب في أنه من المهم تبني طرق جديدة للقيام بالأشياء والاستمتاع بها. ماذا لو كان لديك يانصيب؟ يتم تلقائيًا إدخال جميع المرشحين الذين يسجلون ويحضرون الحدث في السحب للفوز بجائزة.

قد يرغب العملاء أيضًا في منح جائزة يانصيب للمرشحين الذين يزورون كشكك. أو ماذا عن مسابقة وسائل التواصل الاجتماعي؟ إذا نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي واستخدمت علامات تصنيف معرض الوظائف ، فسيتم إدخالك في هبة للفوز بجائزة!

تساعد مسابقة وسائل التواصل الاجتماعي شركة التوظيف الخاصة بك على تلقي عرض إضافي من المرشحين. الجميع يحب الجوائز. قد تكون هذه طريقة بسيطة وسهلة لجذب المرشحين للحضور والاستمتاع بالقيام بذلك.

في نهاية معرض الوظائف ، إذا كنت تريد حقًا الخروج بشكل كبير ، فاختم بشيء ممتع! لقد شاهدت حفلات موسيقية افتراضية ، وعروضًا سحرية ، والمزيد. هذه كلها طرق ممتعة لإنهاء اليوم بملاحظة عالية.

7. اجعله مجانيًا

ما لم يكن من المستحيل ماليًا جعل الوظيفة مجانية ، اجعل حضورها مجانيًا للعملاء والمرشحين. سيؤدي سعر حضور معرض الوظائف إلى إيقاف تشغيل الأشخاص تلقائيًا.

ومع ذلك ، لن يتسبب الحدث المجاني في أي ضرر في الحضور وسيجذب المزيد من العملاء والمرشحين للمشاركة فيه.

8. المتابعة بعد الحدث

سيكون الجميع متحمسًا بعد الحدث ؛ ومع ذلك ، فإن النجاح لا ينتهي عند هذا الحد! إن ربط المرشحين والعملاء بعد إجراء المقابلة هو في النهاية الهدف التالي بعد معرض الوظائف.

قم بالمتابعة مع العملاء بعد ذلك. اسألهم كيف سارت الأمور. اسألهم عما إذا كانوا قد تحدثوا إلى مرشح يثير اهتماماتهم.

أيضا ، متابعة مع المرشحين. أرسل استطلاعًا واطلب منهم تحديد الوظائف / الشركة التي يرغبون في معرفة المزيد عنها. يمكن بعد ذلك تمرير هذه المعلومات إلى العميل.

قد لا تتاح لبعض المرشحين الفرصة للتحدث مع العملاء بشكل فردي ، لكنهم مهتمون بالوظيفة المتاحة لهم.

إذا لم يتم التخطيط لجلسات جماعية خلال معرض الوظائف ، فسيكون إرسال استطلاع متابعة إلى المرشحين أكثر أهمية ، حيث لن يكون لدى العملاء هذا الوقت للتفاعل الفردي.

المتابعة بعد الحدث ضرورية لتحقيق أقصى استفادة من معرض الوظائف. يهدف معرض الوظائف إلى ربط العملاء والمرشحين. الخطوة التالية هي اتخاذ تلك العلاقات التي تم تشكيلها خلال الحدث وتحويلها إلى فرص عمل.

موجة جديدة من الموظفين

من المؤكد أن التخطيط لمعرض عمل افتراضي يختلف عن المعرض الشخصي. هناك العديد من العوامل التي يجب التفكير فيها وأخذها في الاعتبار ، ولكن يمكن أن تكون المعارض الافتراضية بنفس فعالية المعارض الشخصية ، طالما أنك مشارك فيها بشكل كامل. الجزء الأكثر أهمية هو معرفة ما تريد الخروج منه من المعرض الافتراضي وتنسيقه ليناسب أهدافك. معارض الوظائف الافتراضية هي “موجة جديدة” من التوظيف وهي موجودة لتبقى. إذن كيف ستعيد اختراع معرض الوظائف؟

قد يهمك ايضاً

close
%d bloggers like this:
yallashoot-s3eamonline

FREE
VIEW